القادري ~*¤ô§ô¤*~ عضو فعال ~*¤ô§ô¤*~
عدد الرسائل : 544 العمر : 40 الموقع : السعودية . : تكريم آخر حصل عليه العضو : نقاط : 329 تاريخ التسجيل : 11/12/2008
| موضوع: اجمل واحلى ما كتب عن جنة الرحمن الأحد يناير 18, 2009 11:45 pm | |
| ربي و إلاهي يجعلكم من ساكنيهاما من عين رآت ولا إذن سمعت اجمل ما كتب عن جنان الرحمنأمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين يا خاطب الحور الحسان وطالباً= لوصالهن بجنة الحيوانِ
لو كنت تدري من خطبت ومن= طلبت بذلت ما تحوي من الأثمانِ
أو كنت تدري أين مسكنها جعلت = السعي منك لها على الأجفانِ
أسرع وحدث السير جهدك إنما=مسراك هذا ساعة لزمانِ
فاعشق وحدّث بالوصال النفس = وابذل مهرها ما دمت ذا امكانِ
واجعل صيامك قبل لقياها ويوم= الوصل يوم الفطر من رمضانِ
فاسمع صفات عرائس الجنات ثم = اختر لنفسك يا أخا العرفانِ
حور حسان قد كملن خلائقاً =ومحاسناً من أجمل النسوانِ
حتى يحار الطرف في الحسن الذي= قد ألبست فالطرف كالحيرانِ
ويقول لما أن يشاهد حسنها =سبحان معطي الحسن والإحسانِ
والطرف يشري من كؤوس جمالها = فتراه مثل الشارب النشوانِ
كملت خلائقها وأكمل حسنها = كالبدر ليل الست بعد ثمانِ
والشمس تجري في محاسن وجهها= والليل تحت ذوائب الأغصانِ
فتراه يعجب وهو موضع ذاك من = ليل وشمس كيف يجتمعانِ
فيقول سبحان الذي ذا صنعه = سبحان متقن صنعة الإنسانِ
لا الليل يدرك شمسها فتغيب عند = مجيئه حتى الصباح الثاني
والشمس لا تأتي بطرد الليل بل = يتصاحبان كلاهما إخوانِ
وكلاهما مرآة صاحبه إذا = ما شاء يبصر وجهه يريانِ
فيرى محاسن وجهه في وجهها = وترى محاسنها به بعيانِ
حمر الخدود ثغورهن لآلئ = سود العيون فواتر الأجفانِ
والبرق يبدو حين يبسم ثغرها = فيضيء سقف القصر بالجدرانِ
ولقد روينا أن برقا ساطعا = يبدو فيسأل عنه من بجنانِ
فيقال هذا ضوء ثغر صاحبك = في الجنة العليا كما تريانِ
لله لاثم ذلك الثغر الذي = في لثمه إدراك كل أمانِ
ريانة الأعطاف من ماء الشباب= فغصنها بالماء ذو جريانِ
لما جرى ماء النعيم بغصنها = حمل الثمار كثيرة الألوانِ
فالورد والتفاح والرمان في = غصن تعالى غارس البستانِ
والقد منها كالقضيب اللدن في = حسن القوام كأوسط القضبانِ
في مغرس كالعاج تحسب أنه = عالي النقا أو واحد الكثبانِ
لا الظهر يلحقها وليس ثديها = بلواحق للبطن أو بدوانِ
لكنهن كواعب ونواهد = فثديهن كألطف الرمانِ
والجيد ذو طول وحسن في = بياض واعتدال ليس ذا نكرانِ
يشكو الحليّ بعاده فله مدى= الأيام وسواس من الهجرانِ
والمعصمان فان تشأ شبههما = بسبيكتين عليهما كفانِ
كالزبد لينا في نعومة ملمس = أصداف در دورت بوزانِ
والصدر متسع على بطن لها = حفت به خصران ذا أثمانِ
وعليه أحسن سرة هي مجمع = الخصرين قد غارت من الأعكانِ
حق من العاج استدار وحوله = حبات مسك جل ذو الإتقانِ
وإذا انحدرت رأيت أمرا هائلا = ما للصفات عليه من سلطانِ
لا الحيض يغشاه ولا بول ولا = شيء من الآفات في النسوانِ
فخذان قد جفا به حرسا له = فجنابه في عزة وصيانِ
قاما بخدمته هو السلطان =بينهما وحق طاعة السلطانِ
وهو المطاع أميره لا ينثني = عنه ولا هو عنده بجبانِ
وجماعها فهو الشفا لصبها= فالصبّ منه ليس بالضجرانِ
وإذا يجامعها تعود كما أتت = بكرا بغير دم ولا نقصانِ
فهو الشهي وعضوه لا ينثني = جاء الحديث بذا بلا نكرانِ
أقدامها من فضة قد ركبت = من فوقها ساقان ملتفانِ
والساق مثل العاج ملموم يرى = مخ العظام وراءه بعيانِ
والريح مسك الجسوم نواعم = واللون كالياقوت والمرجانِ
وكلاهما يسبي العقول بنغمة = زادت على الأوتار والعيدانِ
وهي العروب بشكلها وبدرها = ونحبب للزوج كل أوانِ
وهي التي عند الجماع تزيد في = حركاتها للعين والأذنانِ
لطفا وحسن تبعل وتغنج = وتحبب تفسير ذي العرفانِ
تلك الحلاوة والملاحة أوجبا = إطلاق هذا اللفظ وضع لسانِ
فملاحة التصوير قبل غناجها = هي أول وهي المحل الثاني
فإذا هما اجتمعا لصب وامق = بلغت به اللذات كل مكانِ
أتراب سن واحد متماثل = سن الشباب لأجمل الشبانِ
بكر فلم يأخذ بكارتها سوى = المحبوب من انس ولا من جانِ
حصن عليه حارس من أعظم = الحرّاس بأسا شأنه ذو شانِ
فإذا أحسّ بداخل للحصن = ولى هاربا فتراه ذا إمعانِ
ويعود وهنا حين رب الحصن = يخرج منه فهو كذا مدى الأزمانِ
وكذا رواه أبو هريرة أنها = تنصاغ بكرا للجماع الثاني
يعطي المجامع قوة المائة التي =أجتمعت لأقوى واحد الإنسانِ
لا أن قوته تضاعف هكذا = إذ قد يكون لأضعف الأركانِ
ويكون أقوى منه ذا نقص من = الإيمان والأعمال والإحسانِ
ولقد روينا أنه يغشى بيوم = واحد مائة من النسوانِ
هذا ودليل أن قدر نسائهم =متفاوت بتفاوت الإيمانِ
وبقوة المائة التي حصلت له= أفضى إلى مائة لا خورانِ
وأعفهم في هذه الدنيا هو = الأقوى هناك لزهده الفاني
فاجمع قواك لما هناك وغمض = العينين واصبر ساعة لزمانِ
ما ههنا والله ما يسوى قلامة = ظفر واحدة ترى بجنانِ
لا تؤثر الأدنى على الأعلى = فان تفعل رجعت بذلة وهوانِ
وإذا بدت في حلة من لبسها = وتمايلت كتمايل النشوانِ
تهتز كالغصن الرطيب وحمله = ورد وتفاح على رمانِ
وتبخرت في مشيها ويحق = ذاك لمثلها في جنة الحيوانِ
ووصائف من خلفها وأمامها = وعلى شمائلها وعن أيمانِ
كالبدر ليلة تتمة قد حف في = غسق الدجى بكواكب الميزانِ
فلسانه وفؤاده والطرف في = دهش وإعجاب وفي سبحانِ
فالقبل قبل زفافها في عرسه = والعرس من أثر العرس متصلانِ
حتى إذا ما واجهته تقابلا = أرايت إذ يتقابل القمرانِ
فسل المتيم هل يحل الصبر = عن ضم وتقبيل وعن فلتانِ
وسل المتيم ابن خلف صبره = في أي واد أم بأي مكانِ
وسل المتيم كيف حالته وقد = ملئت له الأذنان والعينانِ
من منطق رقت حواشيه ووجه = كم به للشمس من جريانِ
وسل المتيم كيف عيشته إذا = وهما على فرشيهما خلوانِ
يتساقطان لآلءا منثورة = من بين منظوم كنظم جمانِ
وسل المتيم كيف مجلسه مع= المحبوب في روح وفي ريحانِ
وتدور كاسات الرحيق عليهما = بأكف أقمار من الولدانِ
يتنازعان الكأس هذا مرة = والخود أخرى ثم يتكئانِ
فيضمها وتضمه أرأيت = معشوقين بعد البعد يلتقيانِ
غاب الرقيب وغاب كل منكد = وهما بثوب الوصل مشتملانِ
أتراهما ضجرين من ذا العيش = لا وحياة ربك ما هما ضجرانِ
ويزيد كل منهما حبا لصاحبه = جديدا سائر الأزمانِ
ووصاله يكسوه حبا بعده = متسلسلا لا ينتهي بزمانِ
يا سلعة الرحمن لست رخيصة = بل أنت غالية على الكسلانِ
يا سلعة الرحمن ليس ينالها = في الألف إلا واحد لا اثنانِ
يا سلعة الرحمن ماذا كفؤها= إلا أولو التقوى مع الإيمانِ
يا سلعة الرحمن سوقك كاسد = بين الأراذل سلفة الحيوانِ
يا سلعة الرحمن أين المشتري = فلقد عرضت بأيسر الأثمانِ
يا سلعة الرحمن هل من خاطب = فالمهر قبل الموت ذو امكانِ
يا سلعة الرحمن كيف تصبر = الخطاب عنك وهم ذوو إيمان
نونية إبن القيم في مهر الحور العين | |
|
M!DO ~*¤ô§ô¤*~ المدير ~*¤ô§ô¤*~
عدد الرسائل : 3167 العمر : 36 الديانة : مسلم . : الاوسمة : تكريم آخر حصل عليه العضو : نقاط : 2564 تاريخ التسجيل : 30/11/2008
| موضوع: رد: اجمل واحلى ما كتب عن جنة الرحمن الإثنين يناير 19, 2009 2:24 pm | |
| مشكووور القادري
كلمات روووعة للانشودة الرائعة
دمت بالف خير
| |
|
حلا ~*¤ô§ô¤*~عضو فضي ~*¤ô§ô¤*~
عدد الرسائل : 709 العمر : 31 الديانة : مسلمة ولو . : الاوسمة : الدولة : فلسطين نقاط : 190 تاريخ التسجيل : 24/01/2009
| موضوع: رد: اجمل واحلى ما كتب عن جنة الرحمن السبت يناير 24, 2009 12:08 pm | |
| سلمت يداك قاردي كتير حلوة | |
|